السيسي: لابد من تعظيم دور الأزهر وعدم اختزال الدين في مفاهيم ضيقة

السبت 21-11-2015 PM 08:13
السيسي: لابد من تعظيم دور الأزهر وعدم اختزال الدين في مفاهيم ضيقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي-رويترز

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بمجلس حكماء المسلمين اليوم السبت، أن دعم مصر للأزهر الشريف يُعد أمراً أساسياً وحيوياً، مشدداً على أهمية تعظيم دوره في عدم اختزال الدين في مفاهيم ضيقة.

ويعد مجلس حكماء المسلمين هيئة دولية مستقلة، تهدف إلى إقامة مجتمعات توقر العلم والعلماء وترسِّخ قيم الحوار والتسامح واحترام الآخر.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي أشار -خلال اللقاء- إلى أن الواقع الحالي يفرض على المسلمين جميعاً تعظيم مساحات التفاهم والتلاقي فيما بينهم لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن الممارسات الفكرية الخاطئة لبعض الأفراد والجماعات هي السبب الحقيقي وراء التطرف والإرهاب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا مرارا المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني لمواجهة التطرف والطائفية، مشيرا إلى ضرورة وضع استراتيجية عملية لذلك.

وكان مجلس حكماء المسلمين عقد اجتماعا طارئا بالقاهرة اليوم. وألقى شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب كلمة خلال الافتتاح أدان فيها جميع الممارسات "الإرهابية" في العالم أجمع وقال إن "الإرهاب لا هوية له"، داعيا إلى خطاب ديني معتدل وفصل الإسلام وحضارته عما يفعله "قلة لا تمت للدين بصلة".

موضوعات ذات صلة:

شيخ الأزهر مدينا هجمات باريس ومالي: "الإرهاب" لا هوية له

تعليقات الفيسبوك