مصادر أمنية: مقتل 6 "تكفيريين" والقبض على 21 آخرين في اشتباكات جنوبي الشيخ زويد

الإثنين 30-03-2015 AM 08:54
مصادر أمنية: مقتل 6

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء، اليوم الإثنين، إن اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم "بيت المقدس" جنوبي الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل 6 "تكفيريين" وإلقاء القبض على 21 آخرين.

وأضافت مصادر أمنية، أن الاشتباكات وقعت في منطقة كرم القواديس بالخروبة جنوب الشيخ زويد، وأن قوات الأمن ألقت القبض على 21 "تكفيريا" بينهم 7 من عناصر شديدة الخطورة ومتهمين في عمليات قتل ضباط وجنود وتفجير طرق.

كان تنظيم أنصار بيت المقدس الذي يشن عمليات مسلحة في سيناء، قد أعلن في نوفمبر أنه بايع أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين"، وقام بتغيير اسم التنظيم إلى "ولاية سيناء".

وأعلن مدير أمن شمال سيناء، اللواء علي العزازي، عن ضبط 500 طلقة هاون وبندقية ورشاش 9م طويل، ونظارتي ميدان ودراجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية، أثناء حملة مداهمات أمنية بمنطقة وسط سيناء.

وتشهد شمال سيناء هجمات نفذها متشددون ضد قوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر وخاصة شمال سيناء لضبط عناصر الجماعة الذين اعتادوا على استهداف العناصر والمؤسسات الشرطية والعسكرية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في تصريحات سابقة إن قوات الأمن قتلت منذ أول الشهر الجاري أكثر من 100 من العناصر "التكفيرية" خلال حملات أمنية في شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك