وفد من القومي لحقوق الإنسان يزور سجن أبو زعبل 2 ويطالب بالتحقيق في اتهامات تعذيب

الإثنين 30-03-2015 PM 07:25
وفد من القومي لحقوق الإنسان يزور سجن أبو زعبل 2 ويطالب بالتحقيق في اتهامات تعذيب

أحد السجون خارج القاهرة- صورة من روتيرز.

كتب

أوصى وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان بإعادة النظر في المواد التي تنظم الحبس الاحتياطي، وضرورة تطبيق لائحة السجون الجديدة، والتحقيق العاجل في الوقائع التي سبق أن أبلغ عنها سجناء بسجن أبو زعبل 2.

وقال بيان من إدارة الإعلام بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وفدا من أعضاء المجلس زار سجن أبو زعبل 2، صباح اليوم، لمدة ساعة ونصف التقى خلالها بأربعة من السجناء حول بلاغات مقدمة إلي مكتب النائب العام بخصوص تعرضهم للضرب والاعتداء والإهانة والتعذيب، وأنه تبين لوفد المجلس وجود آثار ضرب على أحد السجناء الأربعة.

وخلصت شهادات أعضاء الوفد، وفقا للبيان، إلى وجود حالة من الذعر والخوف الشديد لدى السجناء وأنهم أكدوا تعرضهم إلى التهديد بطريقة غير مباشرة من القائمين على إدارة السجن في حالة الإفصاح عما حدث إلى وفد المجلس.

وقال الوفد إن إدارة السجن قامت باتخاذ إجراءات تأديبية تجاه السجناء الأربعة بوضعهم في غرف التأديب لفترات تتراوح ما بين أسبوع حتى 16 يوما، وفي ظروف لا إنسانية تمثلت في عدم إمكانية قضاء حاجتهم، وقلة ورداءة الطعام المقدم، ومياه شرب غير صالحة وعدم وجود تهوية. وأشار الوفد إلى أن إدارة السجن لا تطبق مواد لائحة السجون الجديدة فيما يتعلق بالزيارة ومدتها، والتريض ومدته وأماكنه.

وقال المجلس إنه تلاحظ لأعضاء الوفد، الذي ضم جورج إسحاق، محمد عبد القدوس، الدكتور صلاح سلام، وراجية عمران، إن معظم من تم مقابلتهم طلبة تم حبسهم لمدد طويلة مما يترتب عليه ضياع مستقبلهم التعليمي.

تعليقات الفيسبوك