التموين: السيسي رحب بمشروع إنشاء مركز لوجيستي عالمي للسلع الغذائية بتكلفة 13.1 مليار جنيه

الجمعة 17-10-2014 AM 11:17
التموين: السيسي رحب بمشروع إنشاء مركز لوجيستي عالمي للسلع الغذائية بتكلفة 13.1 مليار جنيه

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحب، خلال لقاء جمع بينهما، بمشروع إنشاء مركز لوجيستي عالمي للسلع الغذائية في دمياط بتكلفة تبلغ 13.1 مليار جنيه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حنفي قوله اليوم الجمعة، إن المشروع يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويا من الغلال والسلع الغذائية مما يساهم في تحقيق الامن الغذائي لمصر ودول المنطقة .

وأضاف أن المشروع "تبلغ مساحته حوالي 3 ملايين و350 ألف متر مربع منها حوالي نصف مليون متر داخل حدود ميناء دمياط، والباقي في منطقة صناعية غير مستغلة تقع شمال شرق الميناء".

وأوضح أن المشروع "تبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي 13.1 مليار جنيه شاملة كافة عناصر المشروع، ويتضمن "إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية .. و5 مناطق إستثمارية صناعية للغلال والسلع الغذائية تشمل منطقة صناعية للمطاحن".

تعليقات الفيسبوك