"أنصار بيت المقدس": طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء المصرية وقتلت 3 من أفراد الجماعة بسيناء

الجمعة 25-07-2014 PM 03:48

جنود مصريين على الحدود مع قطاع غزة في سيناء - رويترز

كتب

قالت جماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في محافظة شمال سيناء إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قتلت ثلاثة من أفرادها مساء الأربعاء بعد أن اجتازت الحدود الدولية.

ويأتي البيان بعد يوم من إعلان الجيش المصري مقتل 3 "تكفيريين" نتيجة تفجير سيارة كانوا يستقلونها كانت محملة بصواريخ جراد برفح ومتجهة إلى خط الحدود الدولية.

وأضافت الجماعة، في بيان صدر أمس الخميس ونشر اليوم الجمعة على موقع على الإنترنت، "نزف إلى أمتنا المسلمة وإلى أهلنا في غزة وإلى قبائل سيناء الأبية نبأ استشهاد ثلة من مجاهدي جماعة أنصار بيت المقدس.

وتابع البيان "تم قصف سيارتهم بطائرة إسرائيلية بدون طيار مساء الأربعاء... وذلك بعد تكرار مجاهدينا دك المغتصبات (المستوطنات) اليهودية بالصواريخ خلال حرب غزة".

وأضاف البيان أن القتلى هم "المجاهد خالد سليمان المنيعي (من) قبيلة السواركة.. المجاهد رضوان سليمان الخرافين (من) قبيلة الرميلات.. المجاهد حلمي عودة البعيرة (من) قبيلة الرميلات."

ونفى مصدر في وزارة الدفاع ما جاء في البيان وقال لوكالة أنباء رويترز "لم يتم اختراق الأجواء المصرية من جانب أي طائرات إسرائيلية أو غيرها."

وزعم بيان أنصار بيت المقدس أن مصر تدعم إسرائيل في الصراع الدائر بينها وبين فلسطينيي قطاع غزة وذلك "بإغلاقكم معبر رفح ومنع الجرحى (الفلسطينيين) من العلاج (في مصر) وحربكم على المجاهدين في سيناء وبسماحكم للطائرات الإسرائيلية أن تقصف في سيناء ثم التغطية على ذلك بتبنيكم القصف."

و"أنصار بيت المقدس" هي جماعة متشددة موجودة في شمال سيناء ونشطت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي، وأعنت في السابق مسؤوليتها عن العديد من الهجمات من أبرزها تفجيران استهدفا مديرية أمن الدقهلية بدلتا النيل ومديرية أمن القاهرة ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

تعليقات الفيسبوك