مرسي: على بشار أن يعي أن تغليب مصلحته على مصلحة شعبه سيقضي عليه

الأربعاء 06-02-2013 PM 05:10
مرسي: على بشار أن يعي أن تغليب مصلحته على مصلحة شعبه سيقضي عليه

الرئيس محمد مرسي يلقي كلمة خلال افتتاح الدورة الثانية عشر لمؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي - صورة من التلفزيون المصري

كتب

قال الرئيس المصري محمد مرسي إن على القيادة السورية أن تدرك أن التاريخ يقول إن من يعلي مصلحته الشخصة على مصلحة شعبه ذاهب وشعبه باق، مؤكدا حرص مصر على إنهاء الصراع في سوريا.

وأضاف في كلمة في افتتاح قمة منظمة التعاون الإسلامي "مصر حريصة على إنهاء الأزمة السورية حقنا لدماء أهليها وحفاظا على وحدة أراضيها وحفاظا على مقدرات شعبها العظيم".

وأضاف في قمة المنظمة التي تضم 56 دولة أن على النظام الحاكم في سوريا  "أن يقرأ التاريخ ويعرف درسه الخالد بأن من يعلون مصالحهم الشخصية فوق مصالح شعوبهم ذاهبون لا محالة."

وتابع قوله "مايزال جرح سوريا ينزف وتدمى معه قلوبنا ... و ماتزال المأساة الإنسانية مستمرة وماتزال دماؤهم مستباحة... إن مصر حريصة أشد الحرص على إنهاء الأزمة السورية فى أسرع وقت ممكن ... حقناً لدماء أهلها ... وحفاظاً على وحدة سوريا ... وعلى مقدرات شعبها العظيم."

وأشار إلى أن مصر تستضيف الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وأنه أصدر تعليمات بمعاملة السوريين في مصر معاملة المصريين في تلقي العلاج والالتحاق بالتعليم.

وقدم الشكر لدول الجوار السوري على جهدهم في استقبال السوريين وتقديم العون لهم.

تعليقات الفيسبوك