غرفة عمليات مجلس الدولة: نسبة التصويت بالأقاليم أعلى من القاهرة

الثلاثاء 03-01-2012 PM 11:12
كتب

 

كشفت غرفة عمليات المتابعة المركزية بنادي قضاة مجلس الدولة، عن ارتفاع نسبة التصويت في الانتخابات بالمحافظات عن نسبة التصويت بالقاهرة، خاصة في يوم التصويت الأول بمحافظات الإسكندرية وبورسعيد ودمياط، مع بلوغ كثافة الناخبين ببعض اللجان نسبة 100%، ولم تقل نسبة التصويت في أي لجنة عن 40%.

وقال المستشار حسن البدراوي، عضو مجلس إدارة النادي، إن الشكاوى التي تلقتها الغرفة من قضاة المجلس المشاركين في الإشراف القضائي، اقتصرت على تأخر تسليم أوراق الاقتراع والمظاريف بالقاهرة، وتأخر وصول الصناديق ببعض لجان بورسعيد، وعدم وصول موظفي اللجنة مساعدي القضاة في موعد بدء التصويت بلجنة السكة الحديد.

وأوضح البدراوي أن نسبة التصويت في اليوم الثاني تراجعت إلى ثلث اليوم الأول تقريباً، فيما عدا اللجان الموجودة بمناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة، مشيراً إلى أن الغرفة تعمل على مدار اليوم وتتلقى الشكاوى إذا وجدت هاتفياً.

في سياق متصل، كشف المستشار عبد الجيد العوامي، المتحدث باسم نادي مجلس الدولة، عن أن المستشارين محمد ضياء الدين، رئيس النادي، وخالد حسن، سكرتير عام النادي، وقعا وثيقة تأمين على قضاة المجلس المشاركين في الإشراف على الانتخابات بمبلغ مليون جنيه في حالة الوفاة، و750 ألفاً في حالة العجز الكلي، و500 ألف في حالة الإصابة أو العجز الجزئي.

تعليقات الفيسبوك