زيادة عدد ساعات التداول فى البورصة إلى 4 ساعات ونصف بدءًا من اليوم

الخميس 31-07-2014 AM 10:42
زيادة عدد ساعات التداول فى البورصة إلى 4 ساعات ونصف بدءًا من اليوم

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

كتب

تبدأ البورصة تعاملاتها بدءًا من اليوم الساعة العاشرة صباحًا فى إطار حرص إدارة البورصة على زيادة عدد ساعات التداول فى السوق.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" إن الهدف من زيادة ساعات التداول فى السوق اتاحة اكبر قدر من الوقت أمام المستثمرين، فضلا عن أن السوق دخل فى مرحلة جديدة من التعافى مع أستقرار الأمور وبوادر التعافى الاقتصادى المقبلة والتى تتطلب تهيئة السوق ليتواكب معها.

وكان الدكتور عمران قد أصدر قراراً تنفيذياً رقم 205 لسنة 2014 بشأن تنظيم العمل بالجلسة الاستكشافية، حيث تم تحديد تاريخ السابع من أغسطس كموعد لبدء العمل بالجلسة الاستكشافية، حيث يتم العمل بها يومياً قبل بداية جلسة التداول بنصف ساعة بهدف تحديد سعر للفتح يعكس أي تطور قد يحدث منذ إغلاق جلسة تداول اليوم السابق وحتى بدء جلسة تداول اليوم.

كان عمران قد أوضح فى وقت سابق أن حالة الاستقرار الأخيرة ساعدت على رفع عدد كبير من الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن إلغاء الإجراءات الاحترازية ومد ساعات التداول يعطى رسالة واضح للمستثمرين أن البورصة المصرية قد تعافت من أحداث السنوات الأخيرة وأن الأوضاع فى مصر عادت إلى طبيعتها، معربًا عن تفاؤله بأن الفترة القادمة ستشهد اهتمامًا كبيراً بسوق المال.

تعليقات الفيسبوك