سرقة جهاز تحرير توكيلات التأييد بالشهر العقاري في دمنهور .. وحملة صباحي تدين الواقعة

الخميس 17-04-2014 PM 03:00
سرقة جهاز تحرير توكيلات التأييد بالشهر العقاري في دمنهور .. وحملة صباحي تدين الواقعة

رجل يدلي بصوته في لجنة انتخابية بالاسكندرية 23 مايو 2012- تصوير محمد عبد الغني-رويترز

كتب

قال مصدر بمكتب توثيق الشهر العقاري بمحافظة البحيرة إن أشخاصا مجهولين اقتحموا مكتب الشهر العقارى بدمنهور اليوم وسرقوا جهاز الحاسب الآلي والكابل الذي يربط المكتب بشبكة الشهر العقاري والخاص بتوكيلات انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عملية السطو على المكتب أدت تعطيل العمل به وتوقف سير تحرير وتوثيق التوكيلات لمرشحي الرئاسة.

وفي نفس السياق، أدانت حملة حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية سرقة جهاز تحرير توكيلات انتخابات الرئاسة من الشهر العقاري بالبحيرة.

وقالت الحملة في بيان صادر لها اليوم، إن "هذا التصرف يأتي من أشخاص غرضهم إثارة الفتنة ولايكترثون بمصلحة الوطن"، معتبرة أن السرقة غرضها تعطيل عمل التوكيلات حيث أنه لم يتم سرقة شئ أخر من الشهر العقاري سوى جهاز التوكيلات.

وطالبت الحملة بمد العمل بمكتب الشهر العقاري بدمنهور إلى الساعة السابعة مساء بدلا من الساعة الرابعة عصرا، وذلك لتعويض الساعات التي تعطل العمل بالمكتب خلالها نتيجة مباشرة أجهزة البحث الجنائي عملهم، ما أدى إلى انصراف المواطنين المؤيدين لحمدين صباحي من أعضاء حزب الدستور.

يذكر أن قانون الانتخابات الرئاسية يشترط أن يتقدم كل مرشح في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو بـ25 ألف تأييد شعبي على الأقل من 15 محافظة.

وتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 17 مارس الماضي وحتى يوم الأحد المقبل 20 أبريل.

وقدمت حملة عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين الماضب بنحو 200 ألف تأييد شعبي لترشحه للرئاسة للجنة الانتخابات قبل أسبوع من غلق باب الترشح.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قالت عند فتح باب الترشح إن من ضمن المستندات المطلوبة عند التقدم للترشح النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح (التوكيلات) ويجب أن يكون الحد الأدنى لعددها خمس وعشرين ألف، منها ألف توكيل على الأقل من واحدة من 15 محافظة.

تعليقات الفيسبوك