وزارة الصناعة تعلن حزمة تيسيرات جديدة للمستثمرين

الأحد 01-02-2015 PM 03:06
وزارة الصناعة تعلن حزمة تيسيرات جديدة للمستثمرين

وزير الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور - صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، عن حزمة تيسيرات جديدة للمستثمرين الصناعيين، حيث تم تخفيض الرسوم التي تسددها المصانع لصالح هيئة التنمية الصناعية، التابعة للوزارة، للحصول على الخدمات.

وقال عبد النور في بيان، حصلت أصوات مصرية، إنه تم تخفيض تكاليف الحصول على التراخيص بنسبة 75% لمشروعات الصناعات الصغيرة و50% لمشروعات الصناعات المتوسطة.

وتشمل هذه التخفيضات منح إعفاء كامل من قيمة التكاليف للحصول على الموافقة النهائية داخل المناطق الصناعية وإعفاء مشروعات الصناعات الصغيرة من نسبة 90% ومشروعات الصناعات المتوسطة من نسبة 80% من قيمة التكاليف المقرررة لتحديد الارتفاعات للمشروعات الصناعية ذات الطبيعة الخاصة وإعفاء مشروعات الصناعات الصغيرة من نسبة 50% من قيمة التكاليف المقررة لتحديد النسبة البنائية للمشروعات الصغيرة ذات الطبيعة الخاصة هذا فضلاً عن إعفاء كامل لمشروعات الصناعات الصغيرة من قيمة تكاليف إصدار شهادة السجل الصناعى والإكتفاء فقط بسداد الرسوم المقررة.

وقال عبدالنور إن هذه التيسيرات تستهدف دعم ومساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن التيسيرات التى أٌقرتها الهيئة مؤخراً لتخفيض التكاليف بنسبة 75% لمشروعات الصناعات الصغيرة و50% لمشروعات الصناعات المتوسطة تشمل عدد من البنود منها الموافقة المبدئية الفورية المشروطة والموافقة المبدئية والنهائية خارج المناطق الصناعية مع إضافة استهلاك الغاز الطبيعى للموافقات الصناعية للمشروعات غير كثيفة الإستهلاك للطاقة وإعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية والإقتصادية والدراسة التسويقية.

ولفت إلى أنه تم أيضاً إجراء تخفيض إضافى بنسبة 50% على لمشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة في حالات تعديل الموافقة المبدئية والمشروطة وكذا التعديل الإدارى والفني للموافقة الفنية.

تعليقات الفيسبوك