أمن الفيوم: القبض على "خلية إرهابية إخوانية" استهدفت القضاة وتورطت فى عمليات تفجير

الأربعاء 24-12-2014 PM 06:44
أمن الفيوم: القبض على

اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في الفيوم 24 يناير 2014- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم، إنه تم القبض على "خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان" بالمحافظة، متورطة فى هجمات على قضاة وضباط شرطة، وعمليات تفجيرية، وضبط ستة من عناصرها.

وقالت مديرية أمن الفيوم، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن "التحريات توصلت إلى أن وراء تلك الحوادث الإرهابية لجنة نوعية تابعة لتنظيم الإخوان المحظور تضم تسعة من العناصر النشطة بعضهم كان هارباً من قرارات ضبط وإحضار لاتهامه في قضايا مماثلة."

وأضافت المديرية أن أجهزة الأمن قامت بمراقبة العناصر المذكورة ورصد تحركاتهم والأماكن التي يترددون عليها، وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة والتنسيق مع رجال العمليات الخاصة وقوات الأمن المركزي تمكنت من ضبط ستة منهم وجاري البحث عن ثلاثة هاربين.

وأوضحت أن المتهمين اعترفوا بأنهم قاموا برصد تحركات رئيس محكمة الجنايات التي أصدرت الأحكام الأخيرة على قيادات الجماعة، كما نصبوا أربعة أكمنة لاستهدافه، وبالفعل أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على سيارة مهندس بطريق الخطأ اعتقادا منهم أنها سيارة رئيس المحكمة.

وقالت مديرية الأمن إن المتهمين اعترفوا بأنهم خططوا لاستهداف رئيس النيابة الكلية بالمنيا أثناء عودته للفيوم، مشيرة إلى أن اعترافاتهم تضمنت قيامهم بزرع عبوات ناسفة شديدة الانفجار بجوار استراحة مساعد مدير أمن الفيوم بالقرب من الحماية المدنية, وثلاث عبوات أخرى داخل جراح مديرية التموين إلى جانب حرق ثلاثة محولات كهرباء بالمدينة .

وأشارت إلى أن من بين المتهمين فنى تحاليل بجامعة الفيوم، ومحاسب وطالب بكلية دار العلوم.

وكانت حركة سمت نفسها "حركة المقاومة الشعبية بالفيوم" قد أعلنت فى وقت سابق عن مسؤوليتها عن حادث تفجير قنبلتين بدائيتي الصنع، بجراج تابع لمديرية التموين بالمحافظة وحدوث تلفيات بعدد من السيارات، وقالت، فى بيان بُث على صفحتها الخاصة بموقع فيسبوك، "نعلن مسؤوليتنا عن عملية التفجير التى استهدفت جراجا به تسع سيارات، تابعة لتنظيم الأمن الوطني".

كما أعلنت الحركة مسؤوليتها عن استهداف سيارة رئيس دائرة الجنايات بمحكمة الفيوم، وقالت فى بيانها "مع عدم جدوى الوسائل الاخرى وغلق طرق القصاص المشروعة بالاستخدام السافر لما يسمى القضاء المصري، حتى صار خصما بل شريكا فى كافة جرائم الانقلاب العسكري قررنا نحن حركة المقاومة الشعبية بالفيوم، التحرك لردع هذه العصابات التى استولت على الوطن وقتلت أحلامه".

وأحيل المتهون إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق، وقررت حبسهم على ذمة التحقيق، مطالبة بسرعة القبض على المتهمين الهاربين.

تعليقات الفيسبوك