مسؤول: محافظة القاهرة تتسلم 150 أتوبيسا جديدا خلال شهرين.. والدفعة الأولي الأسبوع المقبل

الخميس 31-07-2014 PM 02:13
مسؤول: محافظة القاهرة تتسلم 150 أتوبيسا جديدا خلال شهرين.. والدفعة الأولي الأسبوع المقبل

أتوبيس نقل عام في القاهرة -رويترز

كتب

قال جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، اليوم الخميس، إن المحافظة تعاقدت على توفير 150 أتوبيسا جديدا، سيتم توفيرهم على مدار الشهرين المقبلين، على أن يتم تسليم الدفعة الأولى الأسبوع المقبل.

وقال سعيد، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هيئة النقل العام ستتسلم خلال الأسبوع الأول من أغسطس الدفعة الأولي من أتوبيسات جديدة تم التعاقد عليها في مايو الماضي مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات وشركة "إسكانيا" السويدية.

وأوضح أن العقد الجديد يتضمن 150 أتوبيسا علي أحدث المواصفات العالمية، وقال إنه سوف يتم تسليم الأتوبيسات علي دفعات تتراوح كل منها من 30 إلي 40 أتوبيسا علي مدار شهري أغسطس وسبتمبر.

وأشار إلى أنه مع إنتهاء هذا التعاقد يبلغ عدد الأتوبيسات التي تم إضافتها لأسطول هيئة النقل العام منذ فبراير الماضي 350 أتوبيسا من ماركات "مرسيدس، وإسكانيا" بعدما كان قد توقف تدعيم أسطول الهيئة منذ 2008.

وتقوم الحكومة المصرية بإعداد خطة شاملة لمنظومة مواصلات جديدة. وقررت في مارس الماضي تطوير خدمة النقل العام ومضاعفة أسطول هيئة النقل العام من خلال إضافة 800 أتوبيس، بما يزيد عن 850 مليون جنيه إلى جانب 600 أتوبيس آخر بالتنسيق بين القوات المسلحة ودولة الإمارات العربية.

تعليقات الفيسبوك