محلب يناقش مع تحالف التيار الديمقراطي تقسيم الدوائر الانتخابية وتعديل قانوني التظاهر والانتخابات

الخميس 16-10-2014 AM 11:59
محلب يناقش مع تحالف التيار الديمقراطي تقسيم الدوائر الانتخابية وتعديل قانوني التظاهر والانتخابات

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

اجتمع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مساء أمس الأربعاء بوفد من قيادات تحالف التيار الديمقراطي، حيث تطرق الاجتماع لعدد من القضايا المهمة، أبرزها الانتخابات البرلمانية، ورؤية التحالف لها، وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية. 

كما ناقش الاجتماع أيضًا أطروحات التيار لتعديل قانونى الانتخابات البرلمانية والتظاهر وتجديد المطالبة بالإفراج عن النشطاء المحتجزين على خلفيته. 

وضم الوفد كلًا من حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والدكتور عمرو حلمي وكيل مؤسسي حزب التيار الشعبي، والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي السابق والقيادى بالتحالف، وجورج إسحاق نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والقيادي بالتحالف، وعبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكى، وهالة شكر الله رئيس حزب الدستور، ومحمد البسيوني الأمين العام لحزب الكرامة، والمهندس حمدي السطوحي رئيس حزب العدل والدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة. 

وعلمت" بوابة الأهرام" أن الاجتماع تناول أيضًا الوضع فى الجامعات حيث طالب قيادات التيار الديمقراطى باستخدام الحلول السياسية وعدم الاعتماد على الحلول الأمنية وحدها والاستماع للطلاب وعدم التضييق عليهم وضرورة إشراكهم فى صياغة اللائحة الطلابية وضمان حريتهم فى التعبير السلمى عن الرأي والفصل بين طلاب الإخوان وغيرهم. 

كما انتقد قيادات التيار عدد من الممارسات التى انتهجتها الدولة أخيرًا والتي بدأت بقانون التظاهر غير الدستورى الذي اعتبرته يستخدم للتنكيل بشباب الثورة وتقييد الحرية فى التعبير، مطالبين بتعديله والإفراج عن الشباب المحتجزين على خلفيته، حيث وعدهم رئيس الوزراء بدراسة ملاحظاتهم على مواد القانون التي يجب تعديلها. 

وطالب قيادات التيار أيضًا بضرورة حل مشكلات الفلاحين ودعم الدولة لهم، وناقش الاجتماع أيضا مقترحات التيار بشأن قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية حيث طالب التيار بتعديل قانون الانتخابات، وفيما يتعلق بقانون تقسيم الدوائر الانتخابية؛ طالب قيادات التيار أن يراعى القانون المزمع صدوره التمثيل المتساوي للسكان باستثناء المحافظات الحدودية، وأن يتوافق مع التقسيم الإداري للدولة. 

وقد طلب رئيس الوزراء من أحزاب التيار الديمقراطى خلال الاجتماع إرسال مذكرات تشمل ملاحظاتهم على قانون التظاهر وقانون الانتخابات وكذلك قانون تقسيم الدوائر الانتخابية خلال اليومين القادمين لعرضها على لجنة الإصلاح التشريعي.

تعليقات الفيسبوك