السيسي ووزير الدفاع الفرنسي يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

الخميس 27-11-2014 AM 08:35
السيسي ووزير الدفاع الفرنسي يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند امام قصر الإليزيه 26 نوفمبر 2014 - رويترز.

كتب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لو دريان" وكبار قادة الجيش الفرنسي، وعقدا جلسة مباحثات مغلقة تلتها جلسة موسعة بحضور أعضاء الوفد الرسمي المصري.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم الخميس، إن "المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال العسكري في ضوء التعاون المتميز الممتد بين الجانبين لسنوات طويلة، كما تم استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجهود مكافحة الإرهاب الدولي".

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي استقبل أيضا إليزابيث جيجو، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الفرنسي، واستعرض معها آخر التطورات على الساحة السياسية المصرية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي وجه دعوة إلى جيجو لزيارة مصر عقب انتخاب مجلس النواب المصري الجديد في الربع الأول من عام 2015 لبدء التعاون بين المجلسين النيابيين في البلدين.

كان مصدر رئاسي أعلن، مساء أمس الأربعاء، أن مصر لم توقع أي اتفاق عسكري للحصول على سلاح خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لفرنسا.

وكان السيسي قال -خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي أولوند أمس- إنه اتفق مع أولوند على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات فرنسية في مصر بقيمة 796 مليون يورو، مشيرا إلى أنه وجه دعوة للرئيس الفرنسي لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة خلال حفل افتتاحها العام المقبل.

تعليقات الفيسبوك