السفير الروسي: تفريغ الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية بموسكو

الأحد 01-11-2015 PM 07:47
السفير الروسي: تفريغ الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية بموسكو

آثار حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء - أكتوبر 2015 - صورة من رويترز

كتب

أعلن السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشينكو أن الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء موجودان الآن في مكان آمن بالقاهرة، وسيتم نقلهما إلى موسكو لتفريغ محتوياتهمها والكشف عن ملابسات الحادث، مؤكدا أن هذا الإجراء معمول به دوليا في مثل تلك الحوادث.

وأضاف كيربتشينكو، في تصريح للصحفيين اليوم الأحد، أن هناك تنسيقا كاملا بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن إجراء التحقيقات حول سقوط الطائرة أمس، مؤكدا على متانة العلاقات بين البلدين وأن أي حادث من أي نوع لا يؤثر فيها.

وأوضح أن وزيري النقل والطوارئ الروسيين تفقدا موقع الحادث صباح أمس الأحد بمصاحبة رئيس هيئة الطيران الروسي والعديد من الخبراء الروس، بعدما اجتمع الوزيران مع وزيري الطيران والسياحة المصريين لمناقشة التعاون في جهود حل الأزمة، كما سيواصل المسؤولون الروس اجتماعاتهم مع نظرائهم المصريين.

وأشار إلى أن جثامين الضحايا سيتم نقلها إلى روسيا خلال أيام بعد جمع كل الجثث في القاهرة.

وأكد كيربتشينكو، أن روسيا تعيش لحظات أليمة، مضيفا أن أكثر من 200 شخص لقوا مصرعهم بشكل مفاجئ.

ورفض التعليق على مزاعم تنظيم داعش حول إسقاط الطائرة، مؤكدا أن الجانب الروسي ينتظر نتائج التحقيقات وأي حديث قبل النتائج يعتبر مزايدات لاقيمة لها.

كما رفض تأكيد أو نفي أن يكون الطيار الروسي قد طلب الهبوط اضطراريا في العريش، مشيرا إلى أن السفارة لا تمتلك معلومات حول ملابسات الحادث وتنتظر نتائج التحقيق.

تعليقات الفيسبوك