وفد من الكونجرس يؤكد دعمه الكامل لمصر في حربها ضد "الإرهاب" وسعيها لتحقيق التنمية

الأحد 15-03-2015 AM 09:21
وفد من الكونجرس يؤكد دعمه الكامل لمصر في حربها ضد

لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع وفد من الكونجرس، 14 مارس 2015- صورة من وزارة الخارجية.

كتب

جدد وفد من الكونجرس الأمريكي، خلال لقائه بوزير الخارجية سامح شكري، تأكيده دعم الولايات المتحدة لمصر في حربها ضد "الإرهاب" وسعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الأحد، إن وفد الكونجرس أكد أهمية عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في هذا التوقيت الهام ونجاحه قي نقل الصورة الحقيقة لمصر للعالم.

كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال في مؤتمر صحفي أمس على هامش المؤتمر الاقتصادي إن واشنطن تحترم نظم المعونة الأمريكية وإنه يتوقع قرارا قريبا جدا بشأن المساعدات المعلقة لمصر.

وتتلقى مصر مساعدات عسكرية واقتصادية من أمريكا بسبب معاهدة السلام التي وقعتها مع إسرائيل عام 1979.

كانت العلاقات المصرية الأمريكية شهدت توترا عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013. وقامت واشنطن بحجب تسليم المساعات لمصر.

وأضاف عبد العاطي أن القاء تناول العلاقات الثنائية ببن مصر والولايات المتحدة وأهمية الحفاظ عليها بما يخدم المصالح المشتركة لهما ويعكس الطبيعة الاستراتيجية لهذه العلاقات.

وأشار عبد العاطي إلى أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وما تموج به المنطقة من اضطرابات وعدم استقرار نتيجة لتفشي التنظيمات المتشدد، حيث تناول الجانبان الأوضاع في ليبيا وأهمية دعم الحكومة الشرعية في طبرق وتمكينها من الدفاع عن نفسها.

تعليقات الفيسبوك