تأجيل قضية "أحداث الاتحادية" إلى 3 نوفمبر ونقل مرافعة الدفاع على التلفزيون المصري

السبت 01-11-2014 PM 01:51
تأجيل قضية

محمد مرسي في جلسة محاكمته - صورة لأصوات مصرية

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث قصر الاتحادية" إلى جلسة بعد غد الإثنين 3 نوفمبر لسماع مرافعة دفاع أحد المتهمين، كما سمحت للتلفزيون المصري بنقل وقائع المرافعة.

كانت محكمة جنايات القاهرة اسمعت اليوم إلى مرافعة المحامي نبيل عبد السلام -دفاع المتهم الأول أسعد الشيخة- حيث طالب عبد السلام بعرض المحاكمة كاملة وتسجيل جميع جلسات المحاكمة وعرضها كاملة من خلال التلفزيون المصري "حتى لا يكون هناك شعور بالتفرقة بين طرفي الدعوى".

وتعود وقائع القضية إلى الخامس من ديسمبر 2012، عندما هاجم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اعتصاماً أقامه متظاهرون بمحيط قصر الاتحادية، احتجاجاً على إعلان دستوري أصدره مرسي في 22 نوفمبر من نفس العام، تضمن مواد تحصن قرارات رئيس الجمهورية من الطعن، الأمر الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص أبرزهم الصحفي الحسيني أبو ضيف.

وتضم لائحة المتهمين في القضية -إلى جانب مرسي- قيادات من جماعة الإخوان أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق وأيمن عبد الرؤوف هدهد المستشار الأمني لرئيس الجمهورية السابق.

وكانت النيابة نسبت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر 2012.

تعليقات الفيسبوك