تأجيل محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر" لإيداع تقرير خبير الإذاعة والتلفزيون‎

الأربعاء 03-02-2016 PM 02:42
تأجيل محاكمة مرسي في

الرئيس الأسبق محمد مرسي يظهر لأول مرة مرتدا البلدة الحمراء خلال جلسة محاكمته - 21 يونيو 2015 - صورة لأصوات مصرية

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تسريب وثائق الأمن القومي إلى قطر"، إلى جلسة 8 فبراير.

وجاء قرار التأجيل لتمكين خبير اتحاد الإذاعة والتلفزيون من إيداع تقرير بشأن إسطوانات مدمجة متعلقة بالقضية، وتحتوي على حوار لمرسي مع قناة لجزيرة القطرية.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين في القضية ارتكاب جرائم "اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة".

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن "اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية".

وقضت محكمة جنايات القاهرة في -أواخر أبريل الماضي- بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية" بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

كما قضت المحكمة -في يونيو الماضي- بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية من بينها حركة حماس وحزب الله اللبناني"، بينما قضت بإعدامه في قضية "اقتحام السجون" والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011.

ويحاكم مرسي في قضية أخرى هي "إهانة القضاء".

موضوعات ذات صلة:

استكمال محاكمة مرسي وآخرين اليوم في "التخابر مع قطر"

تعليقات الفيسبوك