الفيلم الفلسطيني المرشح للأوسكار يتنافس في مهرجان القاهرة السينمائي

الخميس 16-10-2014 PM 09:49
الفيلم الفلسطيني المرشح للأوسكار يتنافس في مهرجان القاهرة السينمائي

شعار مهرجان القاهرة السينمائي 2012

كتب

قال مسؤولو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إن دورته السادسة والثلاثين التي تقام الشهر القادم سوف "تنفرد.. بالعرض الأول في العالم العربي وإفريقيا" للفيلم الفلسطيني (عيون الحرامية) الذي يمثل فلسطين في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي 2015.

والفيلم الذي كتبته وأخرجته نجوى نجار هو ثاني تجاربها السينمائية بعد فيلمها الروائي الطويل (المر والرمان) 2008. ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المصري خالد أبو النجا ومن الممثلين الفلسطينيين ملك أرميلة وخالد الحوراني وإيمان عون نسرين فاعور.

ويفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني القادم ويستمر عشرة أيام.

وقال مسؤولو المهرجان يوم الخميس في بيان إن (عيون الحرامية) سيعرض في المسابقة الدولية للمهرجان بحضور بطلته المغنية الفرنسية-جزائرية الأصل سعاد ماسي.

وأضاف البيان أن الفيلم "صور بالكامل وعلى مدى 25 يوما في فلسطين المحتلة... ويعتمد على قصة حقيقية وقعت أحداثها في ذروة الانتفاضة الفلسطينية عام 2002."

وتابع أن الأحدث تدور من خلال "طارق" وهو فلسطيني يحيط حياته كثير من الغموض حيث اعتقل عشر سنوات بواسطة جنود الاحتلال الإسرائيلي وبعد الإفراج عنه يعود إلى بلدته ليقتفي أثر ابنته "نور" ويكتشف أيضا التغيرات التي حدث طوال سنوات سجنه "وخيارات البقاء والمقاومة ليس للفلسطينيين وحدهم وانما للمنطقة العربية ككل."

تعليقات الفيسبوك