الداخلية: اشتعال "ذاتي" بإحدى سيارات الأمن المركزي بمنطقة السفارات بالقاهرة دون وقوع إصابات أو تلفيات

الجمعة 12-12-2014 AM 11:45
الداخلية: اشتعال

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إنه حدث اشتعالا "ذاتيا" لأحد بواعث الغاز داخل إحدى سيارات الأمن المركزي بمحيط منطقة السفارات بحي جاردن سيتي بوسط القاهرة.

وأضاف المسؤول، في بيان نشر صباح اليوم الجمعة بالصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، أن الاشتعال أسفر عن حريق محدود أدى إلى انطلاق عدة بواعث غاز وطلقات دافعة كانت بداخلها دون حدوث إصابات أو تلفيات.

وأشار إلى أن قوات الحماية المدنية المعينة بذات الخدمة تمكنت من السيطرة على الحريق وإطفائه، على حد قوله.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم السفارة البريطانية بالقاهرة إن "الحادثة عارضة وانتهت ولم تؤثر على السفارة" .

وأضاف المتحدث، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، "أننا نثمن التعاون الجيد مع السلطات المصرية التي سيطرت على الموقف بسرعة".

كان حريق قد نشب في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة في إحدى المدرعات التابعة لقوات الأمن المركزي والمتمركزة أمام السفارة البريطانية بالقاهرة. وقال مصدر أمني لموقع صحيفة "الشروق" إن الحريق نشب نتيجة "ماس كهربائي".

وكانت سفارتي بريطانيا وكندا بالقاهرة أعلنتا الأسبوع الماضي تعليق غلق أبوابهما وتعليق خدماتهما للجمهور لأسباب أمنية، كما أوصت السفارة الأمريكية موظفيها بالبقاء بالقرب من منازلهم خلال الفترة المقبلة، في ظل التوتر والهجمات الأخيرة على الغربيين في المنطقة.

وكانت رويترز نقلت عن مصدر أمني، اشترط عدم ذكر اسمه، قوله إن شخصا اعتقلته السلطات المصرية في الآونة الأخيرة يشتبه في أنه متشدد أقر بوجود خطط لاستهداف سفارات أجنبية.

وقال مدير أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش، في تصريح سابق لأصوات مصرية، إن هناك تعزيزات أمنية مكثفة بالمناطق التي تتواجد بها سفارات أجنبية وعربية أبرزها منطقتي جاردن سيتي والزمالك.

وتواجه مصر هجمات لإسلاميين متشددين وتقع أغلبها في سيناء على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.

وتستهدف الهجمات في أغلبها قوات الجيش والشرطة وأسفرت عن مقتل المئات خلال العام المنصرم، لكن أخطر جماعة متشددة في مصر أعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن مقتل مهندس بترول أمريكي في الصحراء الغربية.

موضوعات متعلقة:

مصدر أمني: نشوب حريق في مدرعة أمام السفارة البريطانية بالقاهرة بسبب "ماس كهربائي"

تعليقات الفيسبوك