اتفاق بين شباب الأعمال ووزارة الصناعة لتنفيذ 7 مشروعات تنموية

الخميس 07-08-2014 PM 01:36
اتفاق بين شباب الأعمال ووزارة الصناعة لتنفيذ 7 مشروعات تنموية

الوزير منير فخري عبد النور خلال مؤتمر صحفي اليوم- صورة لأصوات مصرية

بدأت الجمعية المصرية لشباب الأعمال في تنفيذ استراتيجية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة فى تنفيذ 7 مشروعات تهدف إلى التنمية ودعم ومساندة الاقتصاد المصري فى المرحلة الحالية. 

وتتضمن المشروعات مبادرة القطن المصري، ومشروع مكافحة الفساد والتدريب والتشغيل، ومبادرة استصلاح المليون فدان، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة تمويل المصانع المتعثرة. 

جاء ذلك خلال لقاء وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال مع وزير الصناعة والتجارة المهندس منير فخري عبد النور بديوان الوزارة. 

وأعلن طارق خويصا رئيس لجنة الغزل والنسيج، أنه تم الاتفاق على عمل دراسة كاملة لتطبيق مبادرة القطن المصري خلال شهرين، فيما أعلن المهندس منير الجزايرلى عن مشاركة الوزارة فى مبادرة تدريب وتشغيل الشباب وإرساء ثقافة العمل من خلال التوعية والتدريب والتشغيل داخل وخارج مصر. 

وأشارت غادة درويش نائب رئيس الجمعية أنه سيتم التعاون بين الجمعية والوزارة لتطوير التشريعات للحد من مظاهر الفساد. 

وأعلن المهندس حسام فريد رئيس الجمعية المصرية لشباب الاعمال عن مبادرة شركات شباب الاعمال للمشاركة في توريد المعدات لمبادرة الدولة لاستصلاح مليون فدان وذلك بسعر التكلفة. 
وأوضح المهندس خالد فاروق نائب رئيس الجمعية انه سيتم عمل دراسة لانشاء مجلس قومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة . 
وطالب محمد سالم رئيس لجنة الصناعة بضرورة تفعيل مبادرة وزارة الصناعة لتمويل المشروعات والمصانع المتعثرة، مشيرا إلى ان الجمعية ستشارك فى تفعيل المبادرة لإنقاذ الشركات والمصانع المتعثرة من اجل دفع عجلة الاقتصاد والتنمية. 

وأكد الدكتور محمد نادر عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال أنه تم الاتفاق على رعاية وزارة الصناعة والتجارة لمؤتمر الاستثمار الذي تنظمه الجمعية فى شهر نوفمبر المقبل.

تعليقات الفيسبوك