الأمن الوطني بالسويس يلقي القبض على أحد المتهمين بالانتماء لـ"داعش"

الثلاثاء 25-11-2014 PM 02:45
الأمن الوطني بالسويس يلقي القبض على أحد المتهمين بالانتماء لـ

مسلحون من تنظيم داعش في شمال سوريا - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

قال مصدر أمني إنه ألقى القبض ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة السويس على أحد العناصر "الإرهابية المنتمية لتنظيم الدولة الإسلامية داعش"، ضمن حملات استباقية قبيل يوم 28 نوفمبر.

وكشفت تحريات الأمن الوطني أن "المتهم معتنق لأفكار تكفيرية جهادية وينتمي لتنظيم داعش الإرهابي، كما يقوم بتكفير الحاكم والشعب الذي يؤيده وتكفير القوات المسلحة والشرطة بهدف إقامة الخلافة الإسلامية وترويج ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت التحريات أن "المتهم كان يعتزم القيام بأعمال عدائية تجاه القوات المسلحة والشرطة يوم 28 نوفمبر، واعترف بذلك عند سؤاله".

وكانت الجبهة السلفية -التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وكان ضباط الأمن الوطني بالسويس ألقوا -أوائل نوفمبر الجاري- القبض على شخص آخر متهم أيضا بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وكنيته أبو يوسف المصري.

وتشن قوات الأمن -بالتعاون مع القوات المسلحة- حملات أمنية بمختلف محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر من الجيش والشرطة والمنشآت العسكرية والشرطية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو عام 2013. 

تعليقات الفيسبوك