منع سفر 8 سيدات لإسطنبول تنفيذا لتعليمات أمنية جديدة تتعلق بسفر المصريات لتركيا

الجمعة 15-05-2015 PM 02:18
منع سفر 8 سيدات لإسطنبول تنفيذا لتعليمات أمنية جديدة تتعلق بسفر المصريات لتركيا

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

منعت سلطات مطار القاهرة، اليوم الجمعة، 8 سيدات مصريات من السفر إلى تركيا في بداية تطبيق لتعليمات جديدة لسفر المصريات تقضي بضرورة حصولهن على موافقة ضابط الاتصال من مصلحة الجوازات على سفرهن.

وقالت مصارد مسؤولة بمطار القاهرة، في تصريح لأصوات مصرية، إنه تم الساعات الماضية تطبيق تعليمات جديدة لسفر المصريات لتركيا تقضي بضرورة حصول الفئات العمرية من 18 إلى 40 عاما على موافقة مسبقة من ضابط الاتصال من مصحلة الجوازات.

وأضافت المصادر إن التعليمات الجديدة تأتي "في إطار إجراءات أمنية لتأمين سفر المصريات إلى تركيا خوفا من انضمام بعضهن إلى تنظيم داعش الإرهابي.. حيث تبين قيام مجموعات إرهابية لتشجيع المصريات للسفر إلى التنظيم الإرهابي".

وتابعت أنه في ضوء التعليمات الجديدة تم منع 8 مصريات من السفر إلى تركيا خلال الساعات الماضية بشكل فردي، حيث تم إبلاغ شركات السياحة من قبل بهذا القرار بالنسبة لسفر المجموعات السياحية.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، إلى حد وصل إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وفرضت مصر في شهر ديسمبر الماضي قيودا على سفر المصريين إلى تركيا حيث ألزمت المسافرين بالحصول على موافقات أمنية من الجهات المختصة.

وتتهم مصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سبتمبر الماضي بدعم الإرهابيين والسعي لإثارة الفوضى في الشرق الأوسط، إثر تشكيكه في شرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات الفيسبوك