«الداخلية»: الوزارة تعمل على محاربة الإرهاب.. و«أجناد مصر» لا تختلف عن «داعش»

الخميس 23-10-2014 PM 02:56
«الداخلية»: الوزارة تعمل على محاربة الإرهاب.. و«أجناد مصر» لا تختلف عن «داعش»

انفجار في العقار الذي كانت تسكنه خلية مدينة نصر الإرهابية أكتوبر 2012 - صورة من الشروق.

كتب

قال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن "الحالة الأمنية أفضل بكثير من قبل ذلك، لكن الحرب على الإرهاب لازالت مستمرة"، لافتًا إلى أن "الوزارة ستظل في حالة يقظة لإحباط أي محاولة لتهديد الأمن والمواطنين".

وأضاف «عبد اللطيف»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، اليوم الخميس، أن "الوزارة تعمل على محاربة الإرهاب وليس منظمات أو حركات"، مشيرًا إلى أن جماعة «أجناد مصر» لا تختلف عن «أنصار بيت المقدس» أو «داعش»، وكلهم هدفهم واحد باختلاف المسمى فقط.

وأوضحالمتحدث باسم وزارة الداخلية، أن رجال الأمن الوطني يعملون على تفريغ كاميرات جامعة القاهرة، لكشف ملابسات الحادث الذي وقع في محيطه أمس، وتحديد مرتكبيه، مؤكدًا على الجهود التي تبذلها الداخلية لضبط العناصر الإرهابية.

وبسؤاله عن التراخي الأمني من قبل رجال الشرطة قبل الانفجار، نفى «عبد اللطيف» وجود أي تراخي، منوهًا إلى أن حالة الاستنفار الأمني مفعلة في جميع أنحاء الجمهورية، وأن الشرطة كانت تقوم بعملية تمشيط للمنطقة أثناء الانفجار.

جدير بالذكر أنه قد وقع انفجار بمحيط جامعة القاهرة، أمس الأربعاء أسفر عن إصابة 11 شخصًا بين أفراد أمن ومواطنين تصادف تواجدهم بموقع الانفجار أثناء وقوعه، وأعلنت جماعة «أجناد مصر» مسؤوليتها عن الحادث في بيان لها على موقعها الإلكتروني.

تعليقات الفيسبوك