"بالم هيلز" و"مدينة نصر للإسكان" توقعان اتفاق تطوير مشترك لمشروع سكني بشرق القاهرة

الأحد 05-07-2015 PM 05:23

فيلات بمشروع سكني لشركة بالم هيلز غربي القاهرة بصورة التقطت يوم 26 يونيو 2008 - رويترز

كتب

وقعت شركتا "بالم هيلز" للتعمير و"مدينة نصر" للإسكان والتعمير، اليوم الأحد، اتفاق تطوير مشترك لمشروع سكني متكامل الخدمات بشرق القاهرة على مساحة 5.5 مليون متر مربع على طريق (القاهرة - السويس) الصحراوي، والكائنة بالقرب من موقع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشركتان، في بيان مشترك تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن شركة "بالم هيلز" ستتولى مسؤولية أعمال الإنشاء والمرافق الداخلية والتطوير والتسويق للمشروع، فيما ستشارك شركة مدينة نصر بأرض المشروع وكذلك تنفيذ شبكات المرافق الخارجية.

وبالم هيلز هي ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في البورصة المصرية، وتعمل حاليا في تطوير نحو 18 مشروعا عقاريا.

وأضافت الشركتان أنه سيتم تنمية المشروع على أربعة مراحل، ليضم ما بين من 2600 إلى 2900 شقة، بإجمالي مساحة بنائية تصل إلى 484 ألف متر مربع، وبإجمالى إيرادات متوقعة تتراوح ما بين 6ر4 مليار إلى 5ر5 مليار جنيه مصري. 

وبموجب الاتفاق، تحصل "بالم هيلز" على نسبة 64% من إيرادات المشروع، وتحصل "مدينة نصر" على نسبة 36% المتبقية، بما يعادل صافي قيمة حالية للأرض بواقع 1900 جنيه مصري للمتر المربع، والتي قد تتأثر بعدد الوحدات المباعة والمتعاقد عليها مستقبلا.

ومن المتوقع أن يتم البدء في ترويج المشروع، وطرح الوحدات للحجز والتعاقد بدءا من الربع الأخير لعام 2015.

وقال أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر، إن "المشروع يعد تطورا طبيعيا لاستراتيجية الشركة نحو تسريع النمو وتحقيق الإيرادات من أراضى الشركة، وبما يتماشى مع ما تم الإعلان عنه مسبقا بخصوص الميجا مول التجاري بمشروع "تاج سيتى".

كما قال طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "بالم هيلز"، بحسب البيان، إن "تنفيذ الاتفاق ممول من خلال عملية زيادة رأس المال الأخيرة بمبلغ 1.65 مليار جنيه، والتي ستعزز قيمة الشركة بناء على المنهج المتبع مؤخرا من خلال عمليات التطوير المشترك مع تعزيز مشاريع الشركة بشرق القاهرة".

تعليقات الفيسبوك