"الدفاع": وصول 1100 رأس ماشية من إسبانيا تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع

الخميس 11-02-2016 AM 12:09
كتب

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عن وصول 1100 رأس ماشية من عجول التسمين إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من إسبانيا، تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع.

وتعاقدت وزارة الدفاع مع إحدى الشركات الألمانية العاملة في مجال الثروة الحيوانية، على توريد 10 آلاف رأس من عجول التسمين في إطار الاتفاق المبرم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وقالت "الدفاع" -في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه- إنه تم تشكيل عدة لجان من الحجر البيطري تضم ممثلين عن القوات المسلحة، ووزارة التموين، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، لانتقاء أجود أنواع السلالات ومعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء، والتأكد من مطابقتها لكافة مواصفات الجودة القياسية، قبل توزيعها علي المجازر الآلية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم ذبح العجول بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة بمجازر القوات المسلحة، تمهيدا لطرحها بمنافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والقوات المسلحة".

ويضخ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة أكثر من 100 طن يوميا من اللحوم والسلع الغذائية والسلع التموينية التي يتم إنتاجها وتدبيرها بواسطة المزارع والشركات الوطنية التابعة للجهاز، لتوزيعها علي المواطنين بأسعار مخفضة.

وتسعى الحكومة المصرية إلى طرح كميات كبيرة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، في خطوة نحو ضبط ارتفاع الأسعار تيسيرا على محدودي الدخل، واستجابة لطلب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تعليقات الفيسبوك