"إيجاس" توقع عقود توصيل الغاز الطبيعي إلى 2.6 مليون وحدة سكنية خلال ثلاث سنوات

الثلاثاء 04-11-2014 PM 01:00

منشأة لشركة دانة غاز مصر- الصورة من موقع الشركة

كتب

وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، اليوم، عقود توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمختلف المحافظات خلال العامين المقبلين، في إطار خطة الحكومة للتوسع في توصيل الغاز للمنازل لتخفيف الضغط على البوتاجاز.

وشهد وزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل، توقيع العقود بين "إيجاس" وعدد من شركات توصيل الغاز الطبيعي وهي غاز مصر، تاون جاس، ناتجاس، الفيوم للغاز، غاز الأقاليم، سيناء للغاز، غاز القاهرة، صيانكو، ومجموعة شركات طاقة ريبكو جاس.

وتستهدف الخطة توصيل الغاز الطبيعي خلال السنوات الثلاث (2014-2016) إلى حوالي 2.6 مليون وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تتجاوز 2 مليار جنيه.

وقال الوزير، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن توقيع العقود يمنح الشركات العاملة في مجال توصيل الغاز الطبيعي دفعة للأمام لتنفيذ الخطة الطموحة المستهدفة خلال السنوات الثلاث التي تركز على توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الشعبية ومحافظات الصعيد.

وأوضح رئيس شركة إيجاس خالد عبد البديع، أن محافظات الصعيد ذات الكثافة السكانية العالية ستستحوذ على 16.5 بالمئة من إجمالى عدد الوحدات السكنية من الخطة المستهدفة خلال الثلاث سنوات.

وتسعى الحكومة للعمل على رفع معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية خاصة وأن ارتفاع معدلات التوصيل يخفف عبئاً من دعم البوتاجاز عن كاهل الموازنة العامة للدولة والتيسير على المواطنين.

تعليقات الفيسبوك