"عضو بمجلس "الأطباء": إخلاء سبيل الأمناء "دمّر الثقة في تقديمهم للمحاكمة

الخميس 11-02-2016 PM 09:07

وقفة علي سلم نقابة الأطباء للمطالبة بالافراج عن الأطباء المحبوسين،26 ديسمبر 2015. تصوير: أحمد هنداوي - أصوات مصرية

كتب

كتبت ـ هدير الحضري

قال عضو بمجلس نقابة الأطباء، الدكتور خالد سمير، إن إخلاء نيابة شرق القاهرة الكلية اليوم الخميس، سبيل 9 أمناء شرطة بضمان وظيفتهم في أحداث مستشفى المطرية، "دمر المقدار الضئيل من الثقة الذي كانت تحاول نقابة الأطباء استعادته في نية تقديمهم للمحاكمة العادلة."

وكان طبيبان في مستشفى المطرية التعليمي اتهما 9 أمناء شرطة بقسم المطرية بالتعدي عليهما يوم الخميس 28 يناير الماضي، وقررت النيابة أمس الأربعاء استدعاء أمناء الشرطة "استكمالا للتحقيقات الجنائية التي تباشرها".

وأخلت نيابة شرق القاهرة الكلية سبيل أمناء الشرطة اليوم الخميس، بضمان وظيفتهم، عقب سماعها، لأقوال رئيس مباحث القسم ومعاونه.

وتابع سمير في تصريحات لـ"أصوات مصرية" اليوم الخميس، إن هناك علامات استفهام كبيرة حول إخلاء سبيل أمناء الشرطة الآن قبل ساعات من انعقاد الجمعية العمومية الطارئة للأطباء، مضيفاً أن القرار أدى إلى انفجار الغضب بين الأطباء بعد أن نجح قرار حجزهم أمس في تهدئتهم قليلاً.

وتوقع أن تكون الجمعية العمومية غداً "صاخبة"، مضيفاً أن كل خيارات التصعيد وعلى رأسها الإضراب عادت متاحة من جديد.

وكانت نقابة الأطباء دعت لجمعية عمومية غير عادية غداً الجمعة تحت شعار "يوم الكرامة" لبحث تطورات المشكلة والاتفاق على إجراءات في حال عدم وصول التحقيقات إلى نتيجة مرضية.

وأصدرت نقابة الأطباء بيانا ظهر اليوم الخميس، قالت فيه إن حجز الأمناء "خطوة إيجابية"، مستدركة أنه رغم تقديرها لتلك الخطوة، إلا أن انعقاد الجمعية العمومية الطارئة المقررة غداً "ضرورة" ، للتأكيد على تمسكها بإحالة المعتدين إلى المحاكمة الجنائية في أسرع وقت، والتركيز علي المقترحات الضرورية لمنع تكرار ظاهرة الاعتداء على الأطباء مستقبلا.

تعليقات الفيسبوك