الجبهة السلفية تعلن انسحابها من "تحالف دعم الشرعية"

الجمعة 05-12-2014 AM 09:50
الجبهة السلفية تعلن انسحابها من

شعار الجبهة السلفية

كتب

قررت الجبهة السلفية، اليوم الجمعة، الانسحاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الجبهة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "إننا نرى أن عملنا خارج إطار التحالف سوف يعطي مساحة أوسع من الحرية والعمل الثوري المختلف والفاعل والذي يحقق رؤيتنا ويتسق مع خياراتنا التي نرى أنها أوسع أفقا وأكثر شمولا".

وأضافت الجبهة أن "التحالف قام بواجبه الوطني رغم بعض القصور الذي شاب حركته وردود أفعاله وتجاوبه مع المتغيرات والمستجدات".

إلا انها أكدت "وجوب العمل من خلال أفق سياسي أرحب، يقوم على مد الجسور والاصطفاف، ويؤسس على الاجتماع، ولكن بشرط ألا يتجاوز الثوابت الشرعية والوطنية".

كان حزب الوسط أعلن انسحابه من التحالف في أغسطس الماضي، كما أن أحزاب إسلامية أخرى بالتحالف أعلنت أنها تبحث حاليا الانسحاب منه منها حزب البناء والتنمية وحزب الوطن المنشق عن حزب النور السلفي.

ويتكون التحالف من أحزاب الحرية والعدالة، الوسط، البناء والتنمية، الوطن، الفضيلة، الأصالة والعمل، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وممثلين عن طلاب مصر وعمالها، والنقابات العمالية والمهنية، ونوادي أعضاء هيئات التدريس، فيما لوحظ غياب حزب النور وغيره من الكيانات السلفية.

تعليقات الفيسبوك