"تحالف دعم الشرعية" يدعو إلى الاحتشاد اليوم خلال فعاليات أسبوع "العدالة"

الجمعة 26-09-2014 AM 10:37

مؤيد لجماعة الإخوان المسلمين في مسيرة بميدان رمسيس اليوم 16 أغسطس - رويترز

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "العدالة"، لرفض ما سماه "تغييب العدالة والغاء القضاء والقانون".

ودأب أنصار الرئيس المعزول على الدعوة إلى التظاهر يوم الجمعة منذ عزل مرسي في يوليو 2013.

وأعلن الجيش عزل مرسي في عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية".

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إنه "يدعو الشعب المصري للتأهب الثوري لانتفاضة جديدة مرتقبة، يمهد لها في أسبوع ثوري تصعيدي بداية من الجمعة تحت عنوان (العدالة) لرفض تغييب العدالة والغاء القضاء والقانون والحقوق والحريات".

"فالعدالة الضائعة هي الخطر الحقيقي الذي يهدد الإنسانية ، ولحظة انتصار العدالة هي انتصار للجميع وهي قادمة".

وانتقد التحالف كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، واضفاه إياها بأنها كانت ""مرافعة فاشلة بامتياز".

كان السيسي ألقى يوم الأربعاء كلمة مصر أمام أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وانتقد السيسي أداء جماعة الإخوان في سنة من حكم الدكتور محمد مرسي دون أن يسميهما، وقال إن الشعب المصري رفض تفضيل فئة لنفسها باسم الدين، لافتا إلى أن الجماعة "قوضت أسس العملية السياسية وسعت للإنفراد بالسلطة والانقسام بين المصريين".

قال إن "خطاب مبارك الثاني (في إشارة إلى السيسي) المبكر عن موعده في الأمم المتحدة يعد تعبيرا عن حالة انكار مفضوحة يحاول فيها اخفاء الحقيقة الواضحة وقلب الحقائق ، وتضليل الرأي العام العالمي عن الجرائم التي تلاحقه".

وقال التحالف "ثورة 25 يناير لتنادي كل أبنائها أن يعودوا بثورتهم إلى ثورتهم، حتي ننتصر ونحيا كراما ونرفع رؤوسنا.. ونعلم أولادنا أن الحرية أغلي ما نملكه وأن العدالة ضريبتها باهظة وأن ثمنهما غاليا وسندفعه".

تعليقات الفيسبوك