التموين: مد فترة تحديث بيانات بطاقات التموين حتى نهاية سبتمبر

الثلاثاء 01-09-2015 AM 08:56
التموين: مد فترة تحديث بيانات بطاقات التموين حتى نهاية سبتمبر

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قرر وزير التموين خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، مد فترة تحديث وتدقيق البيانات الخاصة ببطاقات التموين، وإضافة المواليد من عام 2006 إلى عام 2013 إلى البطاقات التموينية في موعد أقصاه نهاية سبتمبر الجاري.

وأضاف حنفي، في بيان اطلعت عليه اصوات مصرية، أن عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية تتم من خلال الاستمارات الموزعة على البقالين التموينيين مع ضرورة كتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة والأفراد المسجلين داخل كل بطاقة تموينية في الاستمارة وتسليمها للبقال التمويني.

وأكد وزير التموين أنه سيتم وقف صرف الحصص التموينية الخاصة لأصحاب البطاقات التموينية الذين لم يقوموا بعمليات تحديث البيانات بداية من شهر أكتوبر المقبل، موضحا أن أكثر من 80% من أصحاب البطاقات التموينية قاموا بتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية.

وقال الوزير إنه تم تسجيل أكثر من 7 ملايين مولود جديد لقاعدة بيانات البطاقات التموينية، وتم صرف الحصص التموينية لحوالي 3 ملايين و800 مولود خلال شهر أغسطس الماضي بعد مراجعة بياناتهم، وسيتم صرف الحصص التموينية لباقي المواليد تباعا بعد مراجعة بياناتهم.

وكانت وزارة المالية وافقت في يونيو الماضي على إتاحة 500 مليون جنيه، دعما إضافيا لسلع البطاقات التموينية عن شهر رمضان، ضمن 6.7 مليار جنيه أتاحتها المالية لوزارة التموين لعدة أغراض.

تعليقات الفيسبوك