مؤتمر "مصر المستقبل" يبدأ اليوم في شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصري

الجمعة 13-03-2015 AM 09:39
مؤتمر

استعدادات المؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ -صورة من رويترز

كتب

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" في مدينة شرم الشيخ، وعلى مدار 3 أيام، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري والإعلان عن الفرص الاستثمارية في البلاد.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر، بمشاركة 80 دولة و25 رئيسا و23 منظمة إقليمية ودولية، إلى جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي "منتدى دافوس".

وسيلقي السيسي كلمة الافتتاح الساعة الرابعة، تليها كلمات رؤساء الدول والوفود ورؤساء المؤسسات المالية الدولية، كما تجرى على مدار اليوم اجتماعات ثنائية بين المشاركين من مجتمع الأعمال ويتم أيضا عرض مشاريع استثمارية معدة من قبل البنوك الاستثمارية الوطنية.

وتشهد مدينة شرم الشيخ إجراءات أمنية مشددة.

ووصلت العديد من الوفود المشاركة في المؤتمر، وعلى رأسها الوفد الأمريكي برئاسة جون كيري وزير الخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي ووفد من السعودية والإمارات والكويت.

وتسعى الحكومة إلى تعزيز مناخ الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي وتوفير نظام إجرائي يضمن استقرار تعاقدات الدولة، من خلال إصدار عدد من القوانين المنظمة للاستثمار، كما تأمل في اجتذاب استثمارات أجنبية تصل إلى 12 مليار دولار أثناء المؤتمر.

موضوعات متعلقة: 

(س) و (ج) حول مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

تعليقات الفيسبوك