وزيرا الاستثمار والصحة يعلنان إطلاق فرع شركة أبفي العالمية لإنتاج علاج لفيروس سي فى مصر

الأحد 23-11-2014 PM 08:45
وزيرا الاستثمار والصحة يعلنان إطلاق فرع شركة أبفي العالمية لإنتاج علاج لفيروس سي فى مصر

صناعة الدواء - رويترز

كتب

أعلن وزيرا الاستثمار أشرف سالمان والصحة عادل العدوي إطلاق فرع شركة أبفي العالمية للأدوية فى مصر، بهدف إنتاج علاج لفيروس سي.

وقال وزير الاستثمار خلال مؤتمر عقده مع وزير الصحة اليوم الأحد لإعلان إطلاق فرع الشركة، إن أبفي العالمية ستساهم في علاج الأمراض المزمنة في مصر، لا سيما مرض إلتهاب الكبد الوبائي فيرس (سي)، وقال " اننا ننتظر الموافقات النهائية لاعتماد علاج الشركة في مصر".

وأضاف إن "مصر سوق واعدة وتمر بمرحلة هامة جدا في تاريخها، وإننا نقدم نموجا حقيقيا للاصلاح الاقتصادي في العالم يعتمد على الإصلاح الهيكلي للموازنة العامة للدولة واصلاح منظومة الدعم واعتماد التنمية من خلال المشروعات الكبرى".

وتابع " إننا نتوقع نسبة نمو تصل إلى 3.8 % خلال العام المالي الحالي 2014 /2015 ، ومن المستهدف حث القطاع الخاص لضخ 280 مليار جنيه استثمارات في السوق المصري خلال العام المالي الجاري".

وقال وزير الصحة إنه يطالب شركة أبفي بتركيز استثماراتها في مجال التصنيع الدوائي بمصر، لافتا إلى أن الحكومة المصرية ستقدم التسهيلات اللازمة للشركة للتوسع في السوق المصري كشركاء فاعلين في مجال محاربة الأمراض المزمنة التى تهدد حياة المصريين.

وقال البرتو كولزي نائب رئيس شركة أبفي لأفرع الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا أن الشركة لديها 170 فرعا في دول العالم المختلفة، وان أبفي مصر هو الفرع 171، معربا عن أمله في أن يتحول السوق المصري بالنسبة للشركة إلى مركز اقليمي كبير.

وأضاف أن باحثي الشركة وأطباءها يعملون دائما لاكتشاف الجديد في عالم الأدوية من أجل حياة أكثر صحة، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على توفير العلاج اللازم لفيروس (سي).

تعليقات الفيسبوك