الحكومة: عدم السماح للجمعيات الأهلية بافتتاح معاهد إسلامية إلا إذا كانت مناهجها معتمدة من الأزهر

الأربعاء 29-07-2015 PM 08:37
الحكومة: عدم السماح للجمعيات الأهلية بافتتاح معاهد إسلامية إلا إذا كانت مناهجها معتمدة من الأزهر

جامع الأزهر - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

وافق مجلس الوزراء على عدم السماح لأي جمعية أهلية بافتتاح أو استمرار عمل أي معهد من معاهد إعداد الدعاة أو الثقافة الإسلامية التابعة لها إلا إذا كانت مناهجه معتمدة من الأزهر، أو وزارة الأوقاف المصرية، وحصل على موافقة كتابية بالعمل تحت إشراف أي منهما.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة محلب حيث ناقش عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال مجلس الوزراء، في بيان أصدره اليوم تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن القرار يأتي حفاظا على وحدة المجتمع وأمنه الفكري، في ظل موجات التطرف العاتية التي تضرب المنطقة، خاصة أن بعض من يدرسون بهذه المعاهد غير متخصصين، وقد يحمل بعضهم فكرا متطرفا.

وأكد إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه يتم حالياً فتح جميع ملفات الإهمال والفساد الإداري، وستتم مواجهة كل السلبيات، ودعم القدرات لاقتحام المشكلات، موجها كل الوزراء باعداد تقرير يوضح كل التحديات التي تواجه الوزارات المختلفة وما تم اتخاذه من اجراءات لمواجهتها.

وشدد رئيس الوزراء على أن مأساة مركب الوراق التي وقعت خلال الأسبوع الماضي، وكذا حريق مصنع العبور، ووفاة أطفال بني سويف، لا يمكن أن تمر بسهولة.

وقال "ستتم متابعة وإصلاح كل الملفات"، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت في التعامل مع ملف منظومة النقل النهري، وأن وزارة الداخلية حررت في يوم واحد 82 قضية ضد مخالفات تجري في نهر النيل.

تعليقات الفيسبوك