وكالة: الرئيس الفلسطيني يزور مصر غدا للتشاور مع السيسي لوقف إطلاق النار في غزة

الثلاثاء 15-07-2014 PM 04:47
وكالة: الرئيس الفلسطيني يزور مصر غدا للتشاور مع السيسي لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - رويترز.

كتب

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيزور مصر غدا الأربعاء للتشاور مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن المباردة التي طرحتها القاهرة لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وتقضي المبادرة المصرية بأن تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال "العدائية" على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، مع التأكيد على عدم تنفيذ أي عمليات اجتياح بري لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

ونقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قوله إن "الرئيس محمود عباس سيزور مصر غدا الأربعاء، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار فورا، والحفاظ على أرواح شعبنا وتثبيت التهدئة".

كانت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة استؤنفت ظهر اليوم الثلاثاء بعد ست ساعات من قبول إسرائيل من جانب واحد المبادرة، التي رفضتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووصفتها بأنها مبادرة "ركوع وخنوع"، بينما رحبت منظمة التحرير التابعة للسلطة الفلسطينية بالمبادرة وقالت إنها "جاءت في وقتها وستمنح الفرصة لمعالجة أي قضايا سياسية أخرى".

وأضاف أبو ردينة أن عباس سيزور تركيا في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري للهدف ذاته، كما سيجري اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.

تعليقات الفيسبوك