تأجيل محاكمة بديع والشاطر وآخرين في أحداث "مكتب الإرشاد" إلى 16 مارس

الخميس 13-02-2014 PM 02:53
تأجيل محاكمة بديع والشاطر وآخرين في أحداث

محمد بديع في قفص الاتهام أثناء جلسة محاكمته وعدد من قيادات الإخوان المسلمين - رويترز

كتب

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم محاكمة 17 من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين –الذي أعلنته الحكومة المصرية تنظيما إرهابيبا- إلى جلسة 16 مارس المقبل في قضية مقتل 12 شخصا أمام مكتب إرشاد الجماعة في نهاية يونيو الماضي.

ووجهت للمتهمين تهم "القتل العمد والتحريض عليه ضد متظاهرين سلميين" أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان أحداث تظاهرات 30 يونيو التي انتهت بعزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قرار التأجيل جاء "لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الإطلاع على ملف القضية والاستعداد لإبداء طلباتهم في القضية".

ومن المتهميين في القضية كل من محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان ونائباه محمد خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لتنظيم الاخوان وأسامة ياسين وزير الشباب السابق ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق وعصام العريان وآخرون من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

كانت محكمة استئناف القاهرة قررت تحديد جلسة اليوم 13 فبراير الجاري لنظر القضية.

وكانت تلك المرة الثالثة التي تحدد فيها الاستئناف موعدا للمحاكمة حيث سبق وأن تنحت هيئتان قضائيتان عن نظر القضية في أكتوبر وديسمبر لاستشعار الحرج .

ويحاكم محمد بديع وخيرت الشاطر وقياديون آخرون بالجماعة في عدة قضايا أخرى تتعلق بالتحريض على العنف والقتل في وقائع وأماكن متعددة والتخابر مع جهات أجنبية.

تعليقات الفيسبوك