الصحة تحذر من مستحضرات مغشوشة أبرزها كتافلام وفرافيرو 27

الأربعاء 28-01-2015 PM 09:43
الصحة تحذر من مستحضرات مغشوشة أبرزها كتافلام وفرافيرو 27

مصريان في صيدلية بالقاهرة وتظهر خلفهما رفوف من الأدوية- رويترز

كتب

طالبت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضرات كالمينال شراب (إنتاج شركة سيجما للصناعات الدوائية) لصالح شركة طيبة للصناعات الدوائية، ومستحضر الماء المذيب بجميع تشغيلاته إنتاج شركة النصر، ومستحضر كتافلام 50 مجم إنتاج شركة "نوفارتس".

وأوضحت الإدارة، في أربعة منشورات دورية جديدة اليوم الأربعاء، أن سحب الثلاثة مستحضرات السابقة جاء بناء على قرار اللجنة العليا للتفتيش الصيدلي الصادر بجلستها فى 20 يناير 2015.

ودعت إلى نشر هذه المنشورات بجميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة فى نطاق المحافظات، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية فى حالة عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر والجهة الموردة فى حالة وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما تم، كما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشددت على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا فى وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التى تم تحريزها.

كما طالبت الإدارة المركزية، في المنشور الدوري رقم 11، بسحب مستحضر فرافيرو 27 بناء على إفادة المعهد القومى للتغذية بأن ترخيص المستحضر يعتبر لاغيا، وبناء على الفتوى الصادرة من المستشار القانوني بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية نحو ضبط وتحريز للمستحضر.

تعليقات الفيسبوك