الثلاثاء.. مؤتمر لدعم مشروع قناة السويس بالإسماعيلية

الأحد 28-09-2014 PM 12:41
الثلاثاء.. مؤتمر لدعم مشروع قناة السويس بالإسماعيلية

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

يفتتح شريف حماد، وزير البحث العلمي، الثلاثاء، المؤتمر القومي حول «دور البحث العلمي والتكنولوجيا في دعم مشروع تنمية محور قناة السويس».

وينظم المؤتمر، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعات إقليم قناة السويس والمراكز والمعاهد البحثية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص الوطني، على مدى يومين بقاعة المؤتمرات بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

وقال حماد، في تصريح له، الأحد: إن "مشروع تنمية محور قناة السويس يهدف إلى تعظيم دور إقليم قناة السويس كمركز لوجستي وصناعي عالمي متكامل اقتصاديًا وعمرانيًا ومنتظم بيئيًا، ويمثل مركزًا عالميًا متميزًا في الخدمات اللوجستية والصناعة، كما يسعى إلى جعل الإقليم محورًا مستدامًا يتنافس عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والصناعة المتطورة والتجارة والسياحة".

من جانبه، قال الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، إن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على أهم التكنولوجيا والتقنيات والبحوث العلمية التي يمكن الاستفادة منها، واستخدامها في تذليل العقبات الفنية والتكنولوجية المتوقعة خلال تنفيذ هذا المشروع القومي المهم.

وأضاف، أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض البحوث العلمية والتكنولوجيات الحديثة التي يمكن استخدامها في مختلف مراحل تنفيذ المشروع، بالإضافة لمناقشة الرؤيا الاستراتيجية للمشروع وفرص العلم والاستثمار المتوقعة منه.

تعليقات الفيسبوك