المبعوث الأممي بليبيا: نقدر دور مصر الداعم للحل السياسي

الأربعاء 04-03-2015 AM 11:55
المبعوث الأممي بليبيا: نقدر دور مصر الداعم للحل السياسي

جانب من اعمال العنف في ليبيا 25 أغسطس 2014 - رويترز.

كتب

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، اليوم الأربعاء، إن مصر هي دولة جوار مهمة بالنسبة لليبيا وتلعب دورا مهما للغاية، مؤكدا أن مساندة مصر للحل السياسي في ليبيا "يعد أمرا بالغ الأهمية".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ليون قوله، قُبيل مغادرته القاهرة في ختام زيارة استغرقت يوما واحدا، إن "مصر تقوم بدور نشط وفعال في دعم مهمة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا والحوار السياسي وهذا أمر مهم لأن مصر تقوم بدور كبير في ليبيا"

وسقطت العاصمة طرابلس في أيدي ميليشيا تسمى "فجر ليبيا"، العام الماضي ما أدى إلى انتقال الحكومة والبرلمان إلى مدينة طبرق.

ونفذت القوات المسلحة المصرية الشهر الماضي ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لـ"داعش" في ليبيا، ردا على قتل عدد من المصريين ذبحا على أيدي التنظيم هناك.

كان ليون عقد اجتماعا خلال زياته إلى القاهرة مع السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار وعدد من مسؤولي الوزارة حيث تم بحث تطورات الأوضاع فى ليبيا وبشكل خاص اجتماع الحوار السياسي بين الأطراف الليبية والمقرر غدا الخميس بالمغرب.

وتابع أن مصر تدعم الجهود المبذولة من أجل التوصل لمخرج سياسي للأزمة الليبية بـ"اعتبار ذلك يعد السبيل الوحيد لوضع نهاية للأزمة التى تشهدها ليبيا".

وأضاف ليون أنه ناقش مع المسؤولين المصريين "قضية الإرهاب التي تشغل بشكل كبير الحكومة المصرية".

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى عمليات اختطاف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني، منذ أن سيطرت جماعات مسلحة على ليبيا منذ يوليو الماضي.

تعليقات الفيسبوك