إعمار مصر تسعى لجمع ما يصل إلى 2.8 مليار جنيه بطرح 600 مليون سهم في البورصة

الثلاثاء 05-05-2015 AM 11:44
إعمار مصر تسعى لجمع ما يصل إلى 2.8 مليار جنيه بطرح 600 مليون سهم في البورصة

صورة من موقع شركة إعمار مصر.

كتب

قالت شركة إعمار مصر للتنمية اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارتها وافق على تقديم مقترح لاجتماع الجمعية غير العادية للشركة لطرح نحو 600 مليون سهم في بورصة مصر للاكتتاب العام والخاص لجمع ما يصل إلى 2.820 مليار جنيه (369.6 مليون دولار) من خلال زيادة رأسمال الشركة.

وإعمار مصر هي ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬الوحدة المصرية لإعمار العقارية الإماراتية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي.

وأضافت الشركة في بيان إلى بورصة مصر اليوم أن مجلس إدارتها أعتمد الدراسة المقدمة من مكتب جراند ثورونتن بشأن تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 4.70 جنيه للسهم.

وكان مصدران مطلعان قالا لرويترز في يناير كانون الثاني إن شركة "إعمار مصر" ستطرح جزءا من أسهمها في السوق المصرية خلال الربع الثاني من 2015 بقيمة تتجاوز الملياري جنيه.

وقالت إعمار اليوم إن مجلس إدارتها وافق على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية للشركة للموافقة على زيادة رأسمالها المدفوع من 4.019 مليار جنيه إلى 4.619 مليار جنيه من خلال إصدار حد أقصى 600 مليون سهم على ان يكون الاكتتاب بالقيمة العادلة للسهم عند 4.70 جنيه "بإجمالي قيمة طرح حدها الأقصى 2.820 مليار جنيه."

وتعتبر إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لما أورده موقعها الإلكتروني.

وأضافت الشركة ان الزيادة ستمول نقدا عن "طريق طرح أسهم زيادة رأس المال في السوق الأولي للاكتتاب العام والخاص بغرض زيادة قاعدة الملكية للتداول بالبورصة المصرية دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين علما بأن قيمة علاوة الاصدار النهائية سيتم تحديدها لما سوف يتم الافصاح عنه بنشرة الطرح."

وقال أحد المصدران لرويترز في يناير كانون الثاني إن "مستشاري طرح إعمار في بورصة مصر هما المجموعة المالية هيرميس وجي.بي مورجان."

وطرح إعمار مصر سيكون الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع آب تاون كايرو الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6.5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

تعليقات الفيسبوك