التضامن: إجمالي المنح للجمعيات الأهلية بلغ 22.5 مليون جنيه خلال نوفمبر

الأربعاء 10-12-2014 PM 12:49
التضامن: إجمالي المنح للجمعيات الأهلية بلغ 22.5 مليون جنيه خلال نوفمبر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلنت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة وافقت على طلبات 24 جمعية أهلية بالحصول على منح بلغت 22.5 مليون جنيه خلال نوفمبر الماضي.

وقالت والي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن موافقة الوزارة علي هذه المنح والهبات تأتي في إطار دعم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لأداء دورها التنموي في المجتمع.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لن تتوانى عن تقديم مختلف أوجه الدعم وتيسير كافة الإجراءات في حصول الجمعيات علي المنح والهبات الواردة في إطار من الشفافية والوضوح.

ونفت وزيرة التضامن الاجتماعي، رفض الوزارة لأي من طلبات الجمعيات الأهلية بتمويل أنشطتها طالما انطبقت عليها الشروط التى تتعلق بالإنفاق ولا تتنافى مع الآداب العامة أو القيم والعادات والتقاليد الراسخة للمجتمع.

وأوضحت غادة والي أن أغراض المنح قد تنوعت بين تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والمرأة ودعم حقوق المرأة في المناطق الفقيرة والمهشمة، وكذلك تنمية قدرات الشباب لقيادة العمل المحلي ومكافحة الإدمان والمخدرات ودعم اللاجئين.

وكانت الحكومة المصرية أمهلت الكيانات التي تمارس العمل الأهلي مدة لتوفيق أوضاعها مع القانون الحالي الذي ينظم عمل المجتمع المدني حتى 10 نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك