السيسي يوجه بتشكيل آلية وزارية لمتابعة تنفيذ المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الاقتصادي

الأربعاء 04-03-2015 PM 07:26
السيسي يوجه بتشكيل آلية وزارية لمتابعة تنفيذ المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الاقتصادي

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه برئيس الوزراء وعدد من الوزراء، 4 مارس 2015- صورة من الرئاسة.

كتب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم برئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بتشكيل آلية لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده الأسبوع المقبل والمضي قدماً في تنفيذ المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، إن الآلية سيتم تشيكلها من كل الجهات والوزرات المعنية بتنفيذ ومتابعة المشروعات التي ستطرحها مصر خلال المؤتمر.

وأضاف المتحدث أن السيسي استعراض، خلال الاجتماع، ملامح إصلاح الشق التشريعي المتعلق بالاستثمار والقوانين ذات الصلة، خاصةً بعد إقرار مجلس الوزراء اليوم لمشروع قانون الاستثمار الموحد.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال، اليوم الأربعاء، إن المجلس أقر قانون الاستثمار وإنه سيرسله إلى الرئيس (عبد الفتاح السيسي) للتصديق عليه. 

كما أعلن مجلس الوزراء، اليوم، عن موافقته على مشروع قرار رئاسي بحزمة من التعديلات التشريعية لتحفيز الاستثمار، وذلك قبل أيام من عقد مؤتمر دولي لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي إلى السوق المصرية.

وحضر اجتماع اليوم إلى جانب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والكهرباء والطاقة، والبترول والثروة المعدنية، والتعاون الدولي، والمالية، والاستثمار.

وتسعى مصر لجذب استثمارات تترواح بين 15 و20 مليار دولار من خلال عرض نحو 36 مشروعا للاستثمار خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده من 13 إلى 15 مارس بمدينة شرم الشيخ الواقعة بمحافظة جنوب سيناء.

تعليقات الفيسبوك