الداخلية: "إرهابيا المعادي" على صلة بتنظيم "أجناد مصر"

الأربعاء 03-02-2016 PM 04:25
الداخلية:

تبادل لإطلاق النار بين الأمن ومسلحين بالمعادي، 3 فبراير 2016. أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة الداخلية إن "الإرهابيين" الاثنين اللذين قتلا صباح اليوم الأربعاء إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة حدائق المعادي في القاهرة، على صلة بتنظيم "أجناد مصر".

وأضافت الوزارة، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه توافرت معلومات مؤكدة بشأن "اتخاذ مجموعة من العناصر المسلحة -والمرتبطين تنظيميا بقيادي إرهابي مسؤول عما يسمى بتنظيم (أجناد مصر)- من عقار كائن بأحد شوارع منطقة البساتين الواقعة بالقرب من المعادي، وكرا للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة، والانطلاق منه لتنفيذ عمليات عدائية، ردا على مقتل القيادي المذكور مؤخرا في مواجهة أمنية".

وتنشط جماعة "أجناد مصر" في سيناء لكنها أعلنت مسؤوليتها في الآونة الأخيرة عن هجمات على قوات الأمن في القاهرة.

وقضت محكمة في 2014 باعتبار جماعة "أجناد مصر" تنظيما إرهابيا.

وأوضحت الوزارة أن "الإرهابيين الاثنين تورطا في تنفيذ عدة أعمال عدائية ضد أفراد من الشرطة والجيش، كما تبين ضلوعهما في الإعداد والتخطيط لاغتيال واستهداف بعض الشخصيات العامة والسياسة ورجال الشرطة والجيش بالمنطقة المركزية".

وكان مصدر أمني أكد العثور على كمية من الأسلحة الثقيلة والمواد المتفجرة داخل شقة "الإرهابيين"، عبارة عن آر.بي.جي وثلاث قذائف وحزام ناسف و5 قنابل وسلاح آلي وطبنجة.

وتشن قوات الأمن حاليا حملات أمنية مكثفة للسيطرة على حوادث العنف التي كثرت في البلاد وخاصة سيناء، منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 عقب مظاهرات حاشدة طالبت بإسقاطه.

موضوعات ذات صلة:

مصدر: مقتل "إرهابيين" اثنين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالمعادي

تعليقات الفيسبوك