محدّث 2- مصاب في انفجار أمام محكمة مصر الجديدة.. ومصاب رابع في تفجيرات المترو

الأربعاء 25-06-2014 PM 01:29
محدّث 2- مصاب في انفجار أمام محكمة مصر الجديدة.. ومصاب رابع في تفجيرات المترو

قوات من الشرطة تتواجد بالقرب من تفجير مديرية أمن القاهرة - صورة من رويترز

كتب

قال مصدر أمني إن شخصا أصيب صباح اليوم الأربعاء، إثر انفجار قنبلة محلية الصنع أمام محكمة مصر الجديدة، فيما وصل عدد المصابين جراء الانفجارين اللذين وقعا في محطتي مترو الأنفاق شبرا الخيمة وغمرة إلى أربعة أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر قوله إن "قنبلة محلية الصنع وضعت أسفل إحدى السيارات انفجرت أمام محكمة مصر الجديدة ما أسفر عن إصابة مواطن".

وأضاف أن خبراء المفرقعات يقومون حاليا بتمشيط محيط المحكمة للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد المصابين جراء الانفجارين اللذين وقعا اليوم في محطتي مترو الأنفاق شبرا الخمية وغمرة إلى أربعة أشخاص.

وقال مصدر أمني إن انفجارا وقع في محطة مترو شبرا الخيمة ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، ووقع الثاني في محطة مترو غمرة وأسفر عن إصابة شخص.

كان اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، قال إن شخصا كان يحمل قنبلة بدائية الصنع في محطة شبرا الخيمة أصيب، موضحا أن انفجار غمرة وقع جراء "انفجار محدث صوت". ونفي وقع أي انفجارات أخرى في محطات المترو.

كان على فضالي، رئيس الشرطة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قال لأصوات مصرية ولوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "أربعة انفجارات وقعت بالتزامن صباح اليوم في الخط الأول للمترو (المرج/ حلوان) في محطات غمرة وحدائق القبة وحلمية الزيتون، كما وقع انفجارا في الخط الثاني في محطة مترو شبرا الخيمة".

وشهدت مصر سلسلة من أعمال العنف نفذ معظمها متشددون يتخذون من شبة جزيرة سيناء قاعدة لهم واستهدفوا قوات الأمن، منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي. ونصب السيسي وزير الدفاع السابق رئيسا بعد فوزه في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.

تعليقات الفيسبوك