المتحدث العسكري: مقتل "تكفيريين" والقبض على 61 "إرهابيا" خلال 3 أيام

الخميس 20-11-2014 PM 03:17
المتحدث العسكري: مقتل

شاحنات تحمل دبابات في رفح - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أعلن المتحدث العسكري، اليوم الخميس، عن مقتل عنصرين "تكفيريين" في تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش أثناء تنفيذ عملية مداهمات بمحافظة شمال سيناء خلال الفترة بين 17 و19 نوفمبر الجاري.

وقال المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن عناصر من القوات المسلحة تمكنت من إلقاء القبض على 61 "إرهابيا" في 4 محافظات وهي شمال سيناء، والإسماعيلية، والدقهلية، وبورسعيد.

كما تم تدمير 7 سيارات أنواع مختلفة و23 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، كانت تستخدم في تنفيذ عمليات "إرهابية" ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمحافظة شمال سيناء.

وأشار المتحدث العسكري للجيش إلى تدمير 12 مقراً ومنطقة تجمع خاصة بعناصر "تكفيرية"، وضبط جهازين لاسلكي وبندقية ضغط هواء و3 دوائر نسف معدة للاستخدام ضد مواقع تابعة للجيش والشرطة.

وتمكنت قوات الجيش خلال عملية المداهمات من تفكيك عبوة ناسفة تزن 50 كيلو جرام مجهزة للتفجير بواسطة جهاز لاسلكي.

كانت القوات المسلحة بدأت أواخر أكتوبر الماضي إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، عقب أيام من مقتل 30 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منقطة كرم القواديس بالشيخ زويد.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملة أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط متشددين استهدفوا مواقع عسكرية وشرطية طوال العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك