"الوزراء" يسند تنفيذ البنية الأساسية بمدينة العلمين الجديدة للمقاولين العرب ومختار إبراهيم

الجمعة 05-02-2016 PM 04:06

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي اليوم الجمعة إن مجلس الوزراء وافق على اسناد تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة العاجلة (جزء من المرحلة الأولى)، بمدينة العلمين الجديدة، بمساحة ألفي فدان، إلى شركتي المقاولون العرب، والمقاولات المصرية "مختار إبراهيم".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية قوله إن الوزارة انتهت من عمل مخطط استراتيجي عام للمرحلة الأولى من المدينة بمساحة 8 آلاف فدان، مضيفا أنه جار الانتهاء من المخطط التفصيلي.

وأضاف عباس أنه تم إعداد التصور المبدئي للمرحلة العاجلة بمساحة ألفي فدان، موزعة كالتالي، جنوب الطريق بمساحة 283.6 فدان، شمال الطريق بمساحة 550 فداناً، شمال الطريق بمساحة 745 فداناً، شمال الطريق بمساحة 250 فداناً، بالإضافة إلى المنطقة الثانية شمال الطريق بمساحة 171.5 فدان.

ونقلت الوكالة عن كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية والتطوير، قوله إن شركة المقاولون العرب ستتولى تنفيذ أعمال مياه الشرب، والصرف الصحى، وصرف الأمطار، والري، والكهرباء، والأعمال المدنية للاتصالات، بمناطقتين من المرحلة العاجلة بمساحة تبلغ حوالي 1466 فداناً.

وأشار إلى أن شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" ستتولى تنفيذ أعمال الطرق، ومياه الشرب، والصرف الصحي، وصرف الأمطار، والري، والكهرباء، والأعمال المدنية للإتصالات، بمنطقتين واحدة بمساحة تقديرية حوالي 533 فدان.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ستقوم بتنفيذ أعمال الطرق بثلاثة مناطق بمساحة تبلغ 1717 فداناً.

كان رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور أصدر قرارا جمهوريا في مايو 2014 بالموافقة على إعادة تخصيص ٨٨ ألفاً و٥٨٥ فداناً من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمراني جديد بمدينة العلمين.

تعليقات الفيسبوك