المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تطالب بسرعة القبض على جناة حادث العريش

الأربعاء 25-11-2015 PM 10:39
المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تطالب بسرعة القبض على جناة حادث العريش

جنازة عسكرية للقاضيين اللذين قتلا في تفجيرات العريش - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

كتب

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان العمليات الإرهابية الإجرامية بالعريش التي وقعت أمس الثلاثاء، مؤكدة أن الإرهاب يغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق في الحياة الذي يعد من أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.

فجر إرهابيون أمس الثلاثاء، سيارة مفخخة أمام فندق بمدينة العريش، حيث مقر إقامة القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية، ما أسفر عن استشهاد القاضي عمرو محمد حماد، ووكيل النيابة عمرو مصطفى حسني، و4 من قوات الشرطة، وإصابة 10 آخرين، كما لقي 2 من الجناة مصرعهما.

وطالبت المنظمة بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، حتى يكونوا رادعا لمن تسول لهم أنفسهم تهديد أمن هذا البلد وترويع المواطنين الأبرياء فيه.

وأضافت المنظمة، في بيان اليوم الأربعاء -أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الأعمال الإرهابية تمثل جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسوغ أو ظرف من الظروف، لافته إلى أن تكرار الهجمات الإرهابية يتطلب تحرك حاسم من الدولة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العام.

وتقدمت المنظمة بخالص التعازي لنادي القضاة وأهالي ضحايا الغدر والإرهاب، طالبة من الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

تعليقات الفيسبوك