السيسي لوفد صيني: مصر تتطلع لتحقيق معدلات نمو اقتصادي تصل إلى 7% خلال سنوات قليلة

الخميس 18-12-2014 PM 07:49
السيسي لوفد صيني: مصر تتطلع لتحقيق معدلات نمو اقتصادي تصل إلى 7% خلال سنوات قليلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر تتطلع لتحقيق معدلات نمو اقتصادي تصل إلى 7 بالمئة خلال سنوات قليلة مقبلة.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع الوفد إعلامي صيني بالقاهرة اليوم، أن مصر تتخذ حاليا جميع الإجراءات لتذليل العقبات البيروقراطية التي تحول دون جذب الاستثمار، ومن بينها قانون الاستثمار الموحد.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن اللقاء تطرق إلى المجالات المستهدف تعزيزها بين مصر والصين وسبل الاستفادة من التجربة الاقتصادية الصينية، في إطار زيارة مرتقبة للرئيس المصري إلى الصين.

وأكد الرئيس السيسي أن زيارته المرتقبة إلى الصين تستهدف تطوير وتكثيف التعاون القائم بين البلدين، وتحديدا في مجالي الاقتصاد والاستثمار، إلى جانب إطلاع الصين على مجالات الاستثمار المتاحة في مصر.

وكان المستشار التجاري للسفارة الصينية في القاهرة، أعلن في وقت سابق، أن إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بلغ 8.6 مليار دولار.

وأضاف أن بلاده مهتمة بالاستثمار في المشروعات الكبرى بمصر مثل مشروع قناة السويس الجديدة، وتجري حاليا المباحثات بين المسؤولين المصريين والصينيين بشأن هذا الموضوع لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

تعليقات الفيسبوك