وصول وفد إيطالي إلى القاهرة لمتابعة التحقيقات في مقتل الطالب ريجيني

السبت 06-02-2016 PM 01:45
وصول وفد إيطالي إلى القاهرة لمتابعة التحقيقات في مقتل الطالب ريجيني

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من حملة على تويتر كانت تطالب بالبحث عنه.

كتب

قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة الدولي إن وفدا أمنيا إيطاليا وصل القاهرة مساء اليوم الجمعة في زيارة تستغرق عدة أيام للمشاركة في التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية حول ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر.

كانت الإذاعة الإيطالية قالت اليوم إن إيطاليا أرسلت فريقا من المحققين للتعاون مع الشرطة المصرية لمعرفة أسباب مقتل ريجيني الذي لقي حتفه في القاهرة.

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية مساء الأربعاء. وقالت النيابة إن مناظرة الجثة التي أجرتها النيابة أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

وأضافت المصادر الأمنية، في تصريحات صحفية، أن الوفد الإيطالي يضم 10 من كبار المسؤولين الأمنيين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع مسؤولين أمنيين مصريين لمتابعة التحقيقات الجارية وملابسات العثور على جثمان الطالب الإيطالي.

وتابعت أن أعضاء الوفد سيشاركون مع السلطات المصرية المعنية في متابعة التحقيقات الجنائية.

كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم مساء الخميس تعازيه لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، في وفاة ريجيني، مشددا على أن الجانب الإيطالي سيجد "تعاونا بناء "من قبل السلطات المصرية المعنية بشأن الحادث.

وأمر النائب العام نبيل صادق بفتح تحقيقات موسعة للكشف عن ملابسات مقتل ريجيني، وكلف أجهزة الأمن بسرعة إجراء التحريات اللازمة واستعجال الانتهاء من تقرير تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة على وجه الدقة وكيفية تعرضه لتلك الإصابات.

موضوعات متعلقة:

الخارجية: بعثة إيطالبة تصل القاهرة خلال ساعات للتحقيق في مقتل الطالب ريجيني

السيسي يعزي رئيس الوزراء الإيطالي في وفاة ريجيني

تعليقات الفيسبوك