ردًا على شهادات التعذيب.. «الداخلية»: السجون في مصر أصبحت «نوع من الفندقة»

الأربعاء 02-07-2014 AM 08:03
ردًا على شهادات التعذيب.. «الداخلية»: السجون في مصر أصبحت «نوع من الفندقة»

سجن طرة بالقاهرة - صورة لرويترز.

كتب

تعليقًا على الشهادات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حول وقوع حالات تعذيب واغتصاب داخل عدد من السجون، قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن هذه الشهادات مجرد افتراءات ليس لها أي أساس من الصحة، على حد وصفه.

وأضاف عثمان في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، الثلاثاء، «هذه الشهادات لم تظهر إلا بعد حبس عدد من النشطاء السياسيين الذين لهم باع طويل في نشر مثل هذه الشهادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من ذلك فكل من نشر سوف يتم إحالته للتحقيق»، على حد قوله.

وأشاد بطريقة تعامل مصلحة السجون مع جميع المسجونين، مضيفًا أنها ليس لها أي مصلحة للقيام بمثل هذه الممارسات، قائلًا: «السجون في مصر أصبحت نوع من الفندقة»، على حد وصفه.

وطالب عثمان أسرة أي مسجون تدعي بتعرض أبناءها أو بناتها داخل السجون لأي حالات تعذيب أو اغتصاب باللجوء إلى القنوات الشرعية، وتقديم بلاغ رسمي للنيابة العامة؛ للحصول على حقوقهم.

كما دعا مساعد وزير الداخلية الإعلامي جابر القرموطي بزيارة السجون؛ للتأكد من عدم وقوع أي حالات تعذيب أو اغتصاب، كما يردد البعض.

تعليقات الفيسبوك